مدريد : مظاهرة احتجاجية تنديدا بممارسات الإحتلال المغربي في حق عائلة خيا ببوجدور المحتلة

مدريد (إسبانيا) ، 15 مايو 2021 (SPS) - نظمت  اليوم السبت ،  الحركة التضامنية بمعية جمعية الجالية الصحراوية بمقاطعة مدريد، مظاهرة احتجاجية شارك فيها عدد كبير من أعضاء الحركة التضامنية والمتضامنين ، وأفراد الجالية بالمقاطعة . 

 
وتأتي التظاهرة للتنديد بالانتهكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة وبالحصار الوحشي المضروب على النشطاء الحقوقيين ، بالإضافة إلى إستنكار الحملة الهستيرية الشرسة التي يقوم بها الإحتلال المغربي في المدن الصحراوية والتي تستهدف المدنيين الصحراويين العزل.
 
كما تأتي المظاهرة للتضامن ومؤازة  عائلة الناشطة الحقوقية الصحراوية ، سلطانة  خيا التي تعيش حصارا منذ أزيد من ستت أشهر  ومنعا من الخروج، و تتعرض للتضييق والحصار. 
 
المشاركون في المظاهرة حملوا الاعلام الوطنية واللافتات ورددوا الشعارات المطالبة برحيل الإحتلال المغربي من الصحراء الغربية، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل من أجل وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال.
 
المشاركون نددوا ايضا بالتواطوء الفاضح للحكومة الاسبانية مع دولة الإحتلال المغربي والتزامها الصمت والتملص من مسؤوليتها التاريخية تجاه تقرير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله.
يشار إلى أن قوات الإحتلال المغربية قد اقتحمت منزل سيد براهيم خيا بمدينة بوجدور المحتلة ،ونفذت هجوما غادرا اسفر عن اعتقال متضامنين مع عائلة سيد براهيم خيا ، و الاعتداء على نساء المنزل المحاصر وتعنيفهم.
و تتزامن التظاهرة مع المظاهرات التي تشهدها مدن إسبانية عديدة للتحضير للمسيرة الكبرى "الحرية للشعب الصحراوي" جوان القادم.
 
090/304