تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية تقتحم منزل مناضلة صحراوية وتعتدي على من فيه

نشر في

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 09 ماي 2021 (واص)- افاد مصدر حقوقي من مدينة العيون المحتلة، في اتصال بوكالة الأنباء الصحراوية هذه الليلة، أن عناصر الشرطة المغربية بالزي المدني، الذين كانوا يحاصرون منزل عضو الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، السيدة مينة ابا علي، قد اقتحموا المنزل، واعتدوا على من فيه، ونهبوا بعض الممتلكات والأجهزة الاليكترونية.
وكانت السيدة مينة ابا علي، قد شرعت مساء اليوم في خطوة نضالية بمنزلها، حيث رفعت العلم الوطني الصحراوي فوق المنزل، ورفعت شعارات مناهضة للاحتلال المغربي ومطالبة لالاستقلال التام للجمهورية الصحراوية، وبثت حصة على الحساب الرسمي للهيئة على الفيسبوك.
وبعد التدخل على المنزل والاعتداء على من فيه، خرجت السيدة مينة ابا علي، مرفوقة بالمناضلتين مباركة اعلينا ابا علي، والصالحة بوتنكيزة، إلى الشارع أمام المنزل للاحتجاج على هذا الاعتداء، والتنديد بإقدام سلطات المحتل على سرقة أجهزة اليكترونية وكاميرات في ملكية مناضلين. 
وجدير بالذكر أن خطوة مشابهة يقوم بها المناضل الصحراوي، حمادي الناصري، عضو الهيئة الصحراوية بمدينة السمارة، كما تقوم بنفس الأمر الناشطة الصحراوية، سلطانة خيا، منذ عدة أشهر.
وكان المناضلان، مينة ابا اعلي وحمادي الناصري قد أعلنا مساء اليوم شروعهما في هذه الخطوة التصعيدية تضامنا مع سلطانة خيا، وانخراطا في الحملة الوطنية لرفع العلم. (واص)
090/500/60 (واص)