تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بوغوتا تحتضن الأربعاء ندوة حول الصحراء الغربية

نشر في

بوغوتا (كولومبيا)، 05 ماي 2021 (واص)- تنظم ندوة حول الصحراء الغربية يوم الأربعاء في العاصمة الكولومبية بوغوتا يتم خلالها مناقشة الجوانب القانونية والتاريخية للقضية الصحراوية، آخر مستعمرة في إفريقيا حسب المنظمين.
وتحت عنوان "الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا" ستعرف الندوة مشاركة خبراء وأساتذة حيث يناقشون "كل التفاصيل المتعلقة بآخر بقايا الاستعمار في أفريقيا".
كما سيجيبون على الاسئلة القانونية او التاريخية التي قد يطرحها المشاركون والمتدخلون المحتملون". وكشف المنظمون أن الحدث سيبث على المباشر على الفايسبوك.
ويعد استمرار استعمار المغرب للصحراء الغربية واستغلال الموارد الطبيعية للشعب الصحراوي بمساعدة بعض الشركات متعددة الجنسيات وبدعم من فرنسا قضية طال أمدها أكثر من 40 عاما مما يضاعف من معاناة الشعب الصحراوي.
وبعد استئناف الكفاح المسلح بعد العدوان العسكري المغربي في 13 نوفمبر 2020 على مدينة الكركرات حيث تظاهر مدنيون صحراويون ضد الثغرة غير القانونية التي أحدثها المحتل في الجدار الرملي يعيد هذا النزاع إلى صدارة اهتمامات مجلس الأمن للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي من خلال جهاز السلم والأمن. (واص)
090/105/700