اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين يشرف على تخليد اليوم العالمي للعمال بولاية السمارة

ولاية السمارة 02 ماي 2021 (واص) - أشرف أمس السبت اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين، على تخليد اليوم العالمي للعمال بولاية السمارة، المصادف للفاتح ماي من كل سنة.

وشكلت احتفالية أول ماي مناسبة لإجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال التعليم والتربية بامتداداته بولاية السمارة لتدارس جملة من القضايا التي تهم الشأن التربوي، وللتوصل إلى خلاصات وحلول تهدف بالأساس إلى ترقية وتثمين عمال المنظومة داخل الاتحاد وبمؤسساتهم التربوية.

وفي هذا الاطار، تم تكريم بعض إطارات الاتحاد على المستوى الجهوي على مجهوداتهم المهنية التي بذلوها من أجل النهوض بالمنظومة التربوية. كما شكلت الاحتفالية فرصة للتضامن مع بقية العمال الصحراويين في كل تواجدات الجسم الصحراوي، ولدعم نضالات العمال الصحراويين بالمناطق المحتلة وانتفاضة الاستقلال السلمية.

كما أعلن الاتحاد عن مساندة ومؤازرة المناضلة الجسورة سلطانة خيا وعائلتها ومن خلالها دعم كل المعتقلين والسجناء السياسين الصحراويين القابعين بسجون الاحتلال المغربي. موجها رسالة شكر وعرفان للدور الريادي الذي يقوم به المقاتل الصحراوي في ميدان الشرف في سبيل الحرية والاستقلال وكرامة الإنسان الصحراوي.

( واص ) 090/110