وزير الشؤون الخارجية يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة الإحتفال بيوم الحرية

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 27 أبريل 2021 (واص)- بعث وزير الشؤون الخارجية السيد محمدسالم ولد السالك، برسالة تهنئة إلى نظيره وزير شوؤن خارجية دولة جنوب أفريقيا السيدة ناليدي باندور، وذلك بمناسبة تخليد يوم الحرية المصادف ل27 أبريل من كل عام.

"بمناسبة تخليدكم ليوم الحرية، أود أن أتقدم لكم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات حيث نشارككم جميعًا في الاحتفال بيوم حريتكم التي اكتسبتموها بشق الأنفس والتي تستحقونها بشدة والتي حارب من أجلها شعب جنوب إفريقيا الشقيق البطل ببسالة كبيرة وتصميم" يقول السيد محمدسالم ولد السالك في رسالته.

وأكد ولد السالك، للسيدة ناليدي باندور، عزمه القوي على تعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وتطويرها ، والتي ترسخت خلال الكفاح المشترك للبلدين من أجل الحرية ، والارتقاء بها إلى أعلى مستوى ممكن.

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، نظيرته الجنوب أفريقية السيدة ثاندي موديسي، قائلا "يشرفني أن أنقل لمعاليكم أخلص التهاني بمناسبة الاحتفال بيوم الحرية".

وأضاف السيد حمة سلامة "يظل النضال البطولي لأخواتنا وإخواننا في جنوب إفريقيا أحد أكثر الفصول إشراقًا في تاريخنا الأفريقي المجيد الذي نفخر به بشدة"، مشددا على ضرورة إستمرار كفاحنا المشترك بعزم وقوة حتى نقضي على الفقر ، ونعزز وحدتنا ، ونحقق تكامل قارتنا.

واص 090\110 TRA