وزيرة الصحة العمومية تدعو المواطنين إلى الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية وتطمئن بخصوص إستمرار عملية التلقيح ضد كوفيد 19

ولاية العيون 25 أبريل 2021 (واص)- دعت وزيرة الصحة العمومية السيد خيرة بلاهي كافة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام التام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مطمئنة بخصوص إستمرار عملية التلقيح ضد هذا الوباء.

وتأتي هذه الدعوة خلال إستقبال وزيرة الصحة العمومية، صباح اليوم الأحد، من طرف عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون السيد إبراهيم المخطار بومخروطة، مرفوقة بفريق من الوزارة.

وعقب الإستقبال، باشرت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة عقد إجتماع مع السلطات الجهوية لولاية العيون، حضره رؤساء الدوائر والمسؤولون عن القطاع الصحي بالولاية.

وفي تصريح لإذاعة وتلفزيون الزملة بالعيون، قالت وزيرة الصحة العمومية أن الزيارة تأتي في إطار برنامج الحكومة للوقوف على حالة القطاع بالولاية ولتقييم ما أنجز من البرامج خلال الفترة السابقة والوقوف على العراقيل والصعوبات ورسم خطط مستقبلية لمواصلة إعطاء الأهمية للمنظومة الصحية ببلادنا خاصة في ظل الوضعية الوبائية التي يمر بها العالم بفعل تأثيرات جائحة كورونا.

وحول سؤال حول عملية التطعيم ومدى الإقبال ونجاعة اللقاحات، قالت المسؤولة الأولى عن القطاع الصحي أن العملية متواصلة بمختلف الولايات والمؤسسات بشكل عادي، وطالبت المواطنين بالإقبال على مراكز التلقيح وتلقي الجرعة الأولى، وطمأنت الجميع قائلة أن اللقاحات آمنة وأنها الحل الوحيد للانتصار على الوباء.

وجدير بالذكر أن عملية التطعيم بلقاح "أسترازينيكا" متواصلة بولاية العيون وسط إقبال المواطنين بشكل تطوعي على مختلف المراكز والمستوصفات التي خصصت لعملية التلقيح.

واص 090/110