تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ 19 أبريل 2021 (واص) - انطلقت اليوم الاثنين بولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية، عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، والتي تشرف عليها فرق طبية متخصصة.
وتشمل العملية في مرحلتها الأولى الأطقم الطبية، المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة والمصابين بأمراض مزمنة.
وكان المجلس العلمي للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، قد عقد اجتماعا يوم الأربعاء الماضي، خصص لمناقشة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس وتحضير الفرق الطبية التى ستقوم بعملية التلقيح بجميع الولايات، وقد حدد الاجتماع المرحلة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا بالفترة من 18 إلى 30 أبريل 2021.
[[{"fid":"32756","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1032,"width":581,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وبولاية العيون، انطلقت اليوم حملة التطعيم بمستشفى حرمة حيدار الجهوي بعد جاهزية الأطقم الطبية التي باشرت العملية والتي ستتواصل لأربعة أيام.
أما بولاية أوسرد فقد تم توزيع مواطني الولاية على دائرتي تشلة بالقطاع الجنوبي وميجك بالقطاع الشمالي من أجل شمولية اللقاح وتقريبه من المواطن.
ويأتي لقاح أسترازينيكا كخطوة مكملة للإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة العمومية بمعية الشركاء والذين بادروا بحملات تحسيسية للوقاية من انتشار المرض المعدي.
( واص ) 090/100