تنظيم الملتقى الثالث حول البعثات الطبية التحديات والبدائل

الشهيد الحافظ 18 أبريل 2021 (واص) - تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيد خيرة بلاهي أباد، نظم أمس السبت عبر تقنية الفيديو الملتقى الثالث حول "البعثات الطبية، التحديات والبدائل".

الملتقى جرى بحضور ممثل الجبهة بإسبانيا وممثل الجبهة بمنطقة الأندلس وممثلين عن البعثات الطبية الإسبانية التابعة للمنظمات غير الحكومة والجمعيات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي وخاصة من منطقة الأندلس، إلى جانب ممثلين عن باقي البعثات الطبية بمختلف المناطق الإسبانية والتى تأتي سنويا للعمل بمخيمات اللاجئيين الصحراويين والمناطق المحررة لكنها تأثرت مؤخرا في عملها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وخلال الملتقى قدم عرض شامل عن الوضعية الصحية الراهنة بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، ومناقشة البدائل العملية المقترحة للتغلب على الصعوبات المسجلة خلال هذه الفترة الاستثنائية وتداعيات ذلك على عديد المواضيع الصحية الهامة وأبرزها موضوع البعثات الطبية والإجلاء.

يذكر أنه شارك في الملتقى الثالث للبعثات الطبية عن وزارة الصحة العمومية كل من الأمين العام الوزارة، رئيس مجلس الأطباء الصحراويين، المدير المركزي للرعاية الطبية، مدير التعاون، مسؤول قسم البعثات الطبية ومسؤول قسم الإحصاء الصحي.

( واص ) 090/100