تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كارميلو راميريث : "أمحمد خداد كان وما يزال مرجعا لحركة التضامن ومثالا لدى الشعب الصحراوي"

نشر في

اس بالماس (جزر الكناري) 01 أبريل 2021 (واص) - قال كارميلو راميريث، رئيس هيئة التعاون المؤسساتي والتضامن الدولي بحكومة جزر الكناري، خلال ندوة رقمية تخليدا لذكرى رحيل القائد الصحراوي أمحمد خداد، أن هذا الزعيم يعد مرجعا لحركة التضامن وللشعب الصحراوي بأكمله، وهو الذي كرس حياته كلها لخدمة الشعب الصحراوي.
وواصل كارميلو، حديثه بالقول "أن الراحل كان يمتاز ببساطته وذكائه وقدرته الخارقة على تحديد الصعوبات والعقبات وتجاوزها بمهارة كما كان أيضا متعاونًا مع الجميع من أجل خدمة وطنه وقد تمكن بذكائه من تحقيق مكاسب لصالح العدالة والحرية أعطت أملاً لمستقبلنا.
كما إستحضر أيضا في معرض حديثه، تجاربه مع الفقيد والخصال التي تميزها بها، كقيادي أمين كرس حياته للنضال بلا ملل، آمن بقوة بعدالة القضية الصحراوية والحقوق المشروعة لشعبه.
ووصف رئيس هيئة التعاون المؤسساتي والتضامن الدولي بحكومة جزر الكناري، رحيل أمحمد خداد في الفاتح أبريل السنة الماضية، خاسرة لزعيم تاريخي شارك في الخط مع رموز أخرى للنضال الصحراوي مثل الولي مصطفى السيد ومحمد عبد العزيز والبخاري أحمد، وهو الذي ناضل بشراسة من أجل الحرية والاستقلال.
وخلص كارميلو راميريث، في ختام تدخله، إلى أن أفضل ما يمكن أن يقدم رفاق وأصدقاء الشهيد لروحه، هو الإلتزام بالنضال وإتباع طريقه لتحقيق حرية الشعب الصحراوي. 
واص 406/500/120/090