في اليوم المفتوح لوزارة النقل والطاقة .. استعراض للمهام وللإنجازات

الشهيد الحافظ 11 مارس 2021 (واص) نظمت اليوم الخميس وزارة النقل والطاقة  يومها المفتوح الذي يدخل في إطار فعاليات تخليد الذكرى ال 45 لإعلان الجمهورية بحضور عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وعمال الوزارة وممثلين عن المؤسسات الوطنية

وافتتحت فعاليات اليوم المفتوح بكلمة لوزير النقل والطاقة السيد السالك بابا حسنة رحب فيها بالحضور، مشيرا الى الدور الذي لعبت وزارة النقل  في الماضي والحاضر وما قدمته وتقدمه من خدمات تفرضها الضرورة في انجاز البرامج الوطنية ومتطلبات الحاجة الملحة للمواطنين.

وفي هذا السياق ،أوضح الوزير أن هيكلة الوزارة  أقيمت على أساس  الخدمات التي تقدمها  والمهام المنوطة بها ، مبرزا  ما يتطلبه عملها من مجهودات ودعم ، مشيدا  بما قدمه ويقدمه عمالها  من تضحيات من أجل انجاز المهام  التي أوكلت للوزارة منذ إنشائها وحتى الآن .

مدير ديوان الوزير بالوزارة السيد محمد سالم مولود قدم ورقة تعريفية عن الوزارة استعرض فيها المراحل التي قطعتها منذ النشأة والى  الآن ، مبرزا التطورات التي شهدتها على مستوى الهيكلة وتوسع مهامها وإمكانياتها من أساطيل  نقل وورشات صيانة  وشبكات الطاقة الشمسية والكهرباء ومساهمتها في  مجالات تتعلق بالبرامج الوطنية .

وأوضح محمد سالم أنه رغم نقص الإمكانيات ظلت الوزارة توفر الخدمات المرتبطة بعملها وهذا بفضل تفاني العمال وتجاوب الجهات المتعاونة .

واختتمت فعاليات اليوم المفتوح لوزارة النقل والطاقة بكلمة  القاها وزير الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الوالي أعكيك نيابة عن مسؤول أمانة التنظيم  السياسي السيد خطري أدوه ، حيث  أكد  أن القصد من تنظيم  هذا اليوم يدخل في إطار  إطلاع  الإطارات  على الانجازات التي حققتها المؤسسات  الوطنية في ظل الدولة الصحراوية التي نحتفل بالذكرى 45 لإعلانها.

(واص)120/090