تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تدعو الى التعجيل بتطبيق قرارات الاتحاد الافريقي، و تعبر عن الاستعداد التام للانخراط في اي مجهود قاري مبنى على احترام الحدود و عدم حيازة الاراضي بالقوة و احترام السيادة.

نشر في

الشهيد الحافظ – 9 مارس 2021، واص. ناشد رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، الاتحاد الافريقي الى انصاف الشعب الصحراوي، الذي  تعاطى بكل جدية مع  مساعي المجتمع الدولي الرامية إلى تصفية الاستعمار من  آخر معاقله بإفريقيا، والذي وضع  ثقته التامة  في الهيئات الإقليمية والدولية، التي تضطلع بمسؤولية الدفاع عن الشرعية الدولية.
و قال الرئيس ابراهيم غالي، مخاطبا الدول الاعضاء في مجلس السلم و الامن الافريقي، أن الجمهورية الصحراوية تسجل جملة قرارات الاتحاد الإفريقي بشأن النزاع في الصحراء الغربية، وتدعو إلى التعجيل بتطبيقها، بما فيها قرار القمة الاستثنائية حول إسكات البنادق، ديسمبر 2020. و أن الجمهورية الصحراوية، تبلغ الاتحاد الافريقي عن استعدادها التام لتطبيق هذا القرار، الذي نص على العمل لحل النزاع القائم بين الدولتين العضوين بالاتحاد، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، تماشيا مع مبادئ وأهداف القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته وتوصيات الأمم المتحدة ذات الصلة.
و طالب، باسم القيم المشتركة، بالمساهمة الفعالة في إحلال السلام بين الجمهورية الصحراوية وجارتها المملكة المغربية، على أساس احترام الحدود وعدم حيازة الأراضي بالقوة، واحترام سيادة الدول الأعضاء ووحدة وسلامة أراضيها وحق الشعوب الإفريقية، بدون تمييز، في تقرير المصير والاستقلال والسيادة.
090/201، واص.