تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا تهنئ رئيس الجمهورية والشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الـ45 لإعلان الجمهورية

نشر في

باريس (فرنسا) 24 فبراير 2021 (واص) - بعثت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، برقية تهنئة إلى إلى رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي وإلى جميع الشعب الصحراوي، بمناسبة الذكرى السنوية لإعلان الجمهورية المصادف لـ27 من فبراير.
وجاء في الرسالة "إن الذكرى السنوية لإعلان الجمهورية هذا العام تأتي في ظروف خاصة بعد إستئناف الحرب والإستعداد الذي أبان عنه المقاتلون والشباب والشجاعة لخوض الكفاح المسلح بعد خرق وقف إطلاق النار عن قصد من قبل قوة الإحتلال المملكة المغربية.
وشددت الرسالة على أن عجز الأمم المتحدة منذ عقود عن تنفيذ قراراتها، والفسادي تعيين مبعوث وسلسلة الإستقالات المتتالية لمبعوثين الأمميين، والتي آخر الرئيس هورست كوهلر، أصبح يُنظر إليها بشكل متزايد على أنها تخلي عن القضية وقبول بالوضع القائم لصالح قوة الإحتلال.
وقد عبرت المنظمة عن ثقتها في قرار وحكمة السلطات الصحراوية برئاسة السيد إبراهيم غالي وتصميم الشعب الصحراوي لإيجاد توازن قوي يؤدي إلى حل سياسي يحترم قانون إنهاء الاستعمار، الذي لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراء استفتاء لتقرير المصير يؤدي إلى إستقلال الجمهورية الصحراوية.
كما جددت أيضا التأكيد على مواصلة الدعم لنضال الشعب الصحراوي في فرنسا وعموم أوروبا، وكذا القناعة الراسخة لدى أعضاء مكتبها التنفيذي ومختلف فروعها على مستوى فرنسا على قدرة الصحراويين في إنتزاع إستقلالهم وإستكمال بسط سيادة دولتهم الجمهورية الصحراوية.
وأختتمت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، رسالتها بتجديد التضامن مع الأبطال المتواجدين في الخطوط الأمامية وفي الأراضي المحتلة، ومخيمات اللاجئين وأفراد الجالية في مختلف أماكن تواجدهم.(واص)
090/105/500/406