تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية الداخلة : دائرة أم أدريكة تستحضر بكل حسرة وألم ذكرى الثامن عشر من فبراير سنة 1976

نشر في

ولاية الداخلة 18 فبراير 2021 (واص) - استحضرت سلطات وجماهير دائرة أم أدريكة بولاية الداخلة الذكرى الأليمة لقصف أم أدريكة في 18 فبراير 1976 بحضور عضو الأمانة الوطنية والي الولاية السيد امربيه المامي الداي مرفوقا ببعض أعضاء المجلس الشعبي ، عبر منبر تضامني تم فيه استذكار تلك الذكرى وما تعرض له الشعب الصحراوي من مآسي .
وتذكر جماهير دائرة أم ادريكة ذلك الحدث التاريخي الاليم في 18 فبراير 1976 الذي شهد عملية ابادة همجية شنتها قوات الاحتلال المغربية غبر قصف أم ادريكة والتي راح ضحيتها العديد من ابناء وبنات الشعب الصحراوي  .
جماهير الدائرة استحضرت  بكل حسرة وألم ذكرى الثامن عشر فبراير من سنة 1976 باعتبارها ذكرى أليمة من تاريخ كفاح الشعب الصحراوي، وهو اليوم الذي تم فيه قصف الصحراويين بقنابل الفوسور الأبيض والنابالم، مذكرين بأنها جرائم شنيعة ضد الإنسانية ارتكبت في حق الصحراويين، من طرف نظام الاحتلال المغربي، وكيف كانت عزيمة الصحراويين على بناء دولة صحراوية مستقلة على كامل التراب الوطني الصحراوي، أقوى من دوي انفجارات قنابل النابالم والفسفور الأبيض. 
[[{"fid":"31557","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":438,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما شكل المنبر التضامني مناسبة للتضامن والتآزر مع جماهير الأرض المحتلة وما يتعرضون له من بطش وتنكيل ، معلنين تضامنهم معهم ومع المناضلة الجسورة سلطانة خيا التي تواجه قوات الاحتلال المغربي .
كما حيوا مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وما يقومون به من انتصارات من خلال دكهم لجحور قوات الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار . (واص)
090/105.