مجلس الوزراء يعقد اجتماعا يخصص لعرض نتائج عمل اللجان المشكلة لدراسة تجسيد مخرجات الدورة الأخيرة للأمانة الوطنية

الشهيد الحافظ 17 فبراير 2021 (واص) تحت إشراف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي عقد اليوم الأربعاء مجلس الوزراء  إجتماعا  خصص  لعرض نتائج  عمل اللجان المشكلة لدراسة تجسيد مخرجات الدورة  الأخيرة للأمانة  الوطنية ،خصوصا فيما يتعلق بالإجراءات التي تتطلبها المرحلة الراهنة .وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.

وفي جلسة الإفتتاح ، أشار الرئيس  الى  الظرف الذي يأتي  فيه الإجتماع  الذي  يتميز  بالهجمة  الشرسة للعدو المغربي على المناضلات والمناضلين  الصحراويين  بالمناطق المحتلة لثنيهم عن التعبير عن رفضهم  للإحتلال وإرادتهم  في الحرية والإستقلال.

وأكد رئيس الجمهورية   أن  العدو المغربي  زاد من وتيرة استعمال  وسائل  القمع بكافة أشكالها  ضد  المواطنات والمواطنين الصحراويين ردا على  الخسائر البشرية  والمادية  التي يمنى بها  في الحرب، رغم محاولات التستر عليها.

وأضاف  الرئيس أن  الشعب الصحراوي  قاطبة يدين بشدة ممارسات المحتل المغربي ضد سلطانة خية وعائلتها وكافة الممارسات التي  تهدف الى تصفية العنصر الصحراوي المتشبث  بحقه في الحرية والإستقلال

وأكد رئيس الجمهورية أن ممارسات  الإحتلال  المغربي  ضد المواطنات والمواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة  تستدعي  إدانة دولية ،  داعيا كل المنظمات ،و خاصة المدافعة عن حقوق الإنسان للتضامن معهم  والدفاع عن حقهم في تقرير  المصير.

وقال  الرئيس أن الصحراويين - أينما تواجدوا - مطالبون بالإلتحاق بالركب  والمساهمة  في  الحرب التي يخوضها شعبنا ، وكذ بالوحدة وبتصعيد المواجهة والتضامن والكفاح من أجل حريتنا واستقلالنا.

(واص) 120/090