تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شرطة الاحتلال المغربي تعتدي بالضرب على مناضلات حقوقيات ببوجدور المحتلة

نشر في

بوجدور المحتلة ، 08 فبراير 2021 (واص)- اعترضت عناصر شرطة الاحتلال المغربي، الأحد، المناضلتين الصحراويتين، أم المؤمنين عبد الله ابراهيم وكريمة امحمد حباديمن وهما متجهتان صوب منزل المناضلة الحقوقية الصحراوية، سلطانة سيد إبراهيم خيا، الموجودة رفقة عائلتها تحت الحصار المفروض عليها منذ 81 يوما.
ومنعت أجهزة القمع المغربي، التي تحاصر منزل عائلة سلطانة خيا، ببوجدور المحتلة، أمس في اليوم الـ 81 من التطويق المفروض، المناضلتين الحقوقيتين من القيام بزيارتهما التضامنية مع سلطانة وأفراد عائلتها، وتم إبعادهما والاعتداء عليهما بالضرب والتعنيف.
ولم تكتف قوات الاحتلال المغربية بالتسلط على الزائرتين، بل تجاوزت ذلك إلى الاعتداء مجددا على المناضلة الحقوقية، الواعرة سيد إبراهيم، حسب تصريح شقيقتها ل(واج)، حيث تعرضت إلى التعنيف ومنعها من مغادرة المنزل أثناء محاولتها استقبال المناضلتين الصحراويتين، وهي التي طبعت الكدمات كافة أنحاء جسدها طيلة الأسبوع الماضي.
وكانت المناضلة الحقوقية الصحراوية، الواعرة سيد ابراهيم خيا، قد تعرضت إلى ضرب مبرح على يد قوات الاحتلال المغربي، في31 يناير الماضي، ما جعلها تلازم الفراش وتتحرك بصعوبة، نتيجة للكدمات التي خلفها التعنيف على كافة أنحاء جسدها.
وتواصل قوات المملكة المغربية محاصرة وتطويق منزل عائلة سيد إبراهيم خيا،  لليوم الـ 82 على التوالي، وغيره من منازل عائلات المناضلين الحقوقيين الصحراويين، في سياق سياسة المخزن التي ينتهجها للتضييق على الصحراويين في المدن المحتلة، في وقت يخوض فيه الجيش الصحراوي حربا ضروسا، منذ 13 نوفمبر 2020، ضد مواقع وتخندقات قوات الاحتلال المغربية، عقب اعتدائها على مدنيين صحراويين في ثغرة الكركرات غير الشرعية.
وفي المقابل، تستمر المناضلات الصحراويات في تحدي جنود الاحتلال، رغم ما يتعرضن له من قمع-  حسب تصريحهن- والقيام بمرافقة ودعم النضالات والأنشطة السلمية التي يقوم بها الصحراويون في مختلف أماكن تواجدهم.
ولازال الصحراويون في المناطق المحتلة، خاصة المناضلين الحقوقيين والإعلاميين يحاولون إيصال صوت الشعب الصحراوي والإنتهاكات المرتكبة ضده إلى العالم، ويعيشون وضعا تميزه الانتهاكات اليومية والقمع المتواصل.
ويحدث هذا في ظل حصار عسكري وإعلامي، ومنع وصول المراقبين والصحافيين والمنظمات الأجنبية إلى المنطقة، للوقوف على حقيقة ما يجري بها من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في الاراضي الصحراوية المحتلة. (واص)
090/105/700.