تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني يشرع في تقييم برنامج الحكومة لسنة 2020

نشر في

المجلس الوطني 08 يناير 2021 (واص) ـ شرع أعضاء المجلس الوطني يوم الاحد في تقييم برنامج الحكومة لسنة 2020، وذلك في جلسة علنية برئاسة عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، وبحضور عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون، واعضاء من الجهاز التنفيذي والمجلس الوطني.
حيث قدمت اللجان القطاعية الحكومية احاطة لاعضاء المجلس الوطني عن سير البرامج المختلفة، حيث ابرزت مداخلات وزراء القطاعات اهم النقاط في برنامج الحكومة للسنة محل التقييم والانجازات المقدمة رغم ظروف الحجر التي فرضتها جائحة كوفيد19، بالإضافة الى الوضعية الراهنة والتي تطبعها حالة الحرب التي استأنفتها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ الثالث عشر نوفمبر الماضي.
وبعد استكمال عروض اللجان القطاعية الحكومية فسح المجال أمام اللجان التخصصية للمجلس الوطني لعرض تقاريرها التي تم اعدادها انطلاقا من متابعة سير البرامج الحكومية بمختلف القطاعات داخل اختصاص كل لجنة وجولات المعاينة الميدانية للتقييم والتي شملت القطاعات الحكومية وامتداداتها جهويا ومحليا.
وعرضت خلال جلسة اليوم عروض كل من اللجنة القانونية والادارية واللجنة الاجتماعية على ان يتم عرض تقارير اللجان الاخرى خلال يوم الغد.
تجدر الاشارة إلى أن لجان المجلس الوطني شرعت قبل الدورة في جولات معاينة قادتها إلى مختلف القطاعات لتقييم مستوى أداء الحكومة وإعداد تقارير مفصلة سيتم عرضها ومناقشتها خلال أشغال هذه الدورة.
90/900 (واص)