تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الصحة العمومية تقوم بزيارة ميدانية لمصنع انتاج الأدوية (الشهيد محمد امبارك فاكلا)

نشر في

الشهيد الحافظ  ، 02فبراير 2021(واص)   قامت اليوم الثلاثاء السيدة خيرة بلاهي اباد وزيرة الصحة العمومية بمعية السيد السالك محمد عمار الأمين  العام للوزارة والدكتور محمد سالم الشيخ رئيس قسم الأوبئة والجوائح بالوزارة  بزيارة لمصنع انتاج الأدوية الكائن بالمركب الوطني للصحة البشير الصالح.
طاقم العمال بمصنع انتاج الأدوية برئاسة الدكتور محمد لمين عبدي  بلاو  اطلعوا الاخت الوزيرة على عمل المصنع والأدوية التى يقوم بصناعتها وآليات توزيعها،  خاصة وأن المصنع بصدد التحضير للتوزيع الشهري من الأدوية المصنعة محليا  للمؤسسات الاستشفائية الصحية .
الوزيرة في مستهل مداخلتها إشادت بدور المصنع وأهميته البالغة في توفير الأدوية والمضادات الحيوية ، معتبرةا أن المصنع يعد  إحدى  المكاسب الهامة للقطاع الصحي وللدولة الصحراوية التى نفتخر بها  خاصة أنه يجسد مبدأ الاكتفاء الذاتي  وذلك لاعتماده على خبرات صحراوية  .
السيدة الوزيرة هنأت العاملين بالمصنع على مجهوداتهم الجبارة في النهوض وترقية عمل المصنع خاصة في الظروف الاستثنائية على سبيل المثال لا الحصر   صناعتة لكميات معتبرة من المعقمات الكحولية وتزويد  المؤسسات الاستشفائية الصحراوية ومقرات العزل الصحي بها منذ مطلع ظهور جائحة كورونا . 
يذكر أن الزيارة الميدانية التى تقوم بها وزيرة الصحة العمومية  لبعض المراكز والمؤسسات الصحية  تأتي في إطار تقييم  البرنامج السنوي للوزارة للسنة الماضية  وتحديد الأهداف الكبري للسنة الحالية  وكذلك الاطلاع عن كثب على  أبرز الانشغالات والتصورات المسجلة للتحضير لإعداد  المخطط الاستراتيجي لوزارة الصحة العمومية  2025/2021  .
(واص)   120/090