تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال تدين ما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمدن المحتلة من قمع ومضايقة

نشر في

باريس (فرنسا)، 28 يناير 2021 (واص) - عبرت جمعيات الجالية  الصحراوية بفرنسا ودول الشمال عن إدانتها الشديدة لما يتعرض له الشعب الصحراوي من بطش وقمع ومضايقة من طرف قوات الأمن المغربية .
جمعيات الجالية وفي بيان  لها حصلت " واص " على نسخة منه عبرت فيه عن تضامنها مع جماهير شعبنا بالمدن المحتلة ، منددة بأشد الإدانة ما تتعرض له من قمع وإعتداءات وحشية وحصار بوليسيي، علي يد سلطات الاحتلال المغربية .
وطالب البيان كل هيئات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحماية المدنيين الصحراويين والقيام بإرسال بعثة على وجه السرعة إلي الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية وإجراء تحقيق في تلك الأعمال الإنتقامية والإفراج عن جميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية.
وجدد البيان تضامن جمعيات الجالية الصحراوية بفرنسا ودول الشمال  مع المعتقلين السياسيين وخاصة المضربين عن الطعام من ابناء الريف وجميع الأحرار في المغرب الذين يناضلون من اجل الحصول علي أبسط الحقوق المشروعة كالحياة الكريمة  في ظل نظام  ديمقراطيي.
وأضاف البيان " أن الشعب الصحراوي المعتدي عليه  ارغم على استئناف الكفاح المسلح،   فقد تعاطي من أجل السلام  طيلة تسعة وعشرين سنة بحسن نية ومثالية مع الأمم المتحدة وبعثتها، التي قابلت ذلك  للأسف بالوعود الفارغة والمساواة بين الجلاد وضحيتيه وقابله النظام المغربي بالتعنت والغطرسة والتملص من التزاماته الدولية، وخلق العداء الزائف بيننا والشعب المغربي الشقيق الذي نطمح للتعاون معه في ظل السلام وحسن الجوار والاحترام المتبادل كبقية الشعوب المغاربية " . (واص)
090/105.