تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق قافلة دعم لفائدة المدارس التعليمية من الجزائر إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

الجزائر 01 يناير 2021 (واص) - انطلقت أمس الخميس قافلة دعم ومساندة من الجزائر العاصمة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين محملة بالسخانات الشمسية المائية لفائدة المدارس التعليمية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
عملية الانطلاق أشرف عليها الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية السيد حمزة آل سيد الشيخ بحضور سفير بلادنا بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر.
الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية اعتبر  أن القافلة تأتي في إطار تعزيز علاقات الأخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والجزائري، وكموقف مساندة ودعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما أوضح في نفس السياق أنها مبادرة تضامنية من وزارة البيئة المنتدبة الجزائرية إلى المؤسسات التعليمية في مخيمات اللاجئين الصحراويين ، مشيرا إلى حاجة هذه المؤسسات الصحراوية لهذا الدعم الإنساني في هذا الوقت من السنة، مؤكدا استعداد الوزارة و تعاونها لمواصلة المزيد من الدعم والمساعدات المختلفة في المستقبل.
بدوره السفير بالجزائر عبد القادر الطالب عمر، عبر عن تشكراته للوزارة المنتدبة للبيئة على هذه المساعدات، ومن خلالها إلى كل المؤسسات الجزائرية التي مافتئت تقوم بمثل هذا الدعم والتعاون ، موضحا أن هذه القافلة الموجهة للمدارس تأتي في الوقت المناسب.
وذكر السفير بمواقف الجزائر الثابتة مع الشعب الصحراوي، وصمودها في وجه كل المناورات، مبرزا أن هناك العديد من الجمعيات والمنظمات الجزائرية التي تسهر على تحضير مساعدات إنسانية ستوجه للاجئين الصحراويين دعما وتضامنا مع الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل حقه الكامل في الحرية والاستقلال.
( واص ) 120/090