أسير مدني صحراوي يضرب انذاريا عن الطعام

السجن المحلي تيفلت 2 (المغرب) 29 ديسمبر 2020 (واص)يشرع الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ضمن مجموعة أگديم إزيك و المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة

وحسب رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية  فإن شقيقة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي قد أطلعت الرابطة من خلال افادة لها على الظروف الإعتقالية لأخيها . .

وأوضحت أن شقيقها و منذ الاثنين الماضي بات عرضة لاستفزازات قصد إرغام هذا الأخير على عدم خوض أية أشكال احتجاجية

وقد ندد الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بكل الإجراءات التعسفية و الاستفزازية التي تمارس في حقه  من طرف ادارة السجن و الموظفين التابعين لها وتجاهل الجهات المعنية  للشكاوي التي تقدم بها  ..

و يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 25  سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان "كهيومن رايس ووتش " و" أمنيستي أنترنسيوتال" على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.

(واص)120/090