الجزائر : المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل تجدد دعمها الكامل لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال

الجزائر ، 28 ديسمبر 2020 (واص) - جددت المجموعة البرلمانية الجزائرية لحزب المستقبل وقوفها ودعمها الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال .

جاء ذلك على لسان رئيس المجموعة البرلمانية لحزب المستقبل السيد  بلغوثي الحاج أثناء زيارة قام بها للسفارة الصحراوية بالجزائر بمعية المجموعة البرلمانية الممثلة للحزب في المجلس الشعبي الوطني الجزائري، أين جددت المجموعة دعم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي سواء على مستوى الأمم المتحدة أو الإتحاد الإفريقي من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير قابل للتصرف في الحرية والإستقلال .

كما شجبت المجموعة البرلمانية  لجبهة المستقبل العدوان السافر الذي انتهك من خلاله النظام المغربي وقف إطلاق النار المبرم بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.

السيد عبد القادر الطالب عمر السفير الصحراوي بالجزائر وبعد أن تطرق لمختلف جوانب القضية الصحراوية وما تمر به،  أكد بأن النظام المغربي أصبح يعاني من تصدع في جبهته الداخلية بفعل ضربات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

كما ثمن موقف المجموعة البرلمانية لحزب المستقبل الجزائري والذي قال بأنه يعكس تضامن مختلف شرائح المجتمع الجزائري الداعم والمتضامن مع الشعب الصحراوي في التصدي لمواجهة العدوان المغربي وفي الكفاح المشروع والقانوني من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال، والذي يضمنه القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة .  (واص)

090/105.