تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المنتدى الاشتراكي الغاني يستنكر العدوان المغربي الاخير على تراب الجمهورية الصحراوية

نشر في

اكرا (غانا)  15 ديسمبر 2020 (واص) – استنكرت رابطة المنتدى الاشتراكي الغاني (SFG) العدوان المغربي الاخير الذي استهدف اراضي و مواطني الجمهورية الصحراوية بعد خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار يوم 13 نوفمبر 2020، مسجلة تضامنها مع الشعب الصحراوي و دعمها لكفاحه المشروع من اجل استرجاع حقه في الحرية و الاستقلال.
و جاء في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن التنسيقية العامة لرابطة المنتدى الاشتراكي الغاني ان الاخيرة تجدد تضامنها مع الشعب الصحراوي و نضاله المشروع من اجل الحرية في مواجهة العدوان المغربي الغاشم لاراضيه.
و عبرت الرابطة عن ادانتها الشديدة لعدم تفاعل هيئة الامم المتحدة الى حد الان مع التطورات الخطيرة التي تشهدها الصحراء الغربية، بالاضافة الى عدم كفاية المواقف التي عبرت عنها بعض المنظمات الدولية الاخرى.
و قالت الرابطة انها متمسكة بدعم كفاح الشعب الصحراوي المشروع انطلاقا من التزاماتها التاريخية بمبدأ دعم استكمال تصفية الاستعمار و مناهضتها الإمبريالية، و ان هذا الموقف لن يتزعزع، و ان المجتمع الدولي مطالب اكثر من اي وقت مضى بإستنكار التواجد المغربي غير الشرعي على اراضي الجمهورية الصحراوية في انتهاك واضح لكل لمقررات الشرعية الدولية.
و نبهت الى خطورة الوضع في المنطقة نتيجة التطورات الناجمة عن خرق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار بين الطرفين منذ العام 1991، و الاتفاق العسكري رقم واحد، و مهاجمة المدنيين الصحراويين المحتجين سلميا بمنطقة الكركرات، واصفة الموقف بانه سلوك مستهجن وغير مسؤول، و انتهاك مباشر لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
و اوضحت ان هذه المحاولة المغربية المتعمدة لعرقلة اجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية، لا يمكن ان تُوقف النضال المشروع للشعب الصحراوي من اجل الاستقلال الوطني، داعية الجميع الى دعم الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل التخلص من نير الاحتلال وتحقيق الاستقلال.
 
090/201، واص.