تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مكتب جبهة البوليساريو ببلاد الباسك يثمن توقيع مئات الصحفيين الباسكيين على بيان حرية الصحافة في الصحراء الغربية.

نشر في

بلاد الباسك، 13 ديسمبر 2020، واص. اشاد مكتب جبهة البوليساريو ببلاد الباسك، بمبادرة توقيع مئات الصحفيين الباسكيين على بيان يدعو الى ممارسة حرية الصحافة في الاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، تزامنا و الذكرى ال 72 للاعلان العالمي لحقوق الانسان.
و جاء في بيان صادر عن ممثلية جبهة البوليساريو ببلاد الباسك، ان الاخيرة ترحب بمبادرة الصحفيين الباسكيين التي احتضنها قصر أييتي في دونوستيا الباسكية حول الدعوة الى حرية الصحافة في الاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، و تثمن تضامنهم و التزامهم الراسخ بدعم كفاح الشعب الصحراوي المشروع، في ظل تزايد الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان بعد عودة الخرق المغربي الاخير لاتفاق وقف اطلاق النار.
و نبه البيان إلى أهمية " مواكبة الأحداث المتسارعة في الصحراء الغربية و تحديث المعلومات، لأن ذلك يساهم بشكل كبير في وضع حد للقمع و المضايقات التي يمارسها النظام المغربي، خاصة ضد أولئك الذين يخاطرون بحياتهم للحصول على المعلومة ونشرها".
و ذكر البيان أن " جبهة البوليساريو ومؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على استعداد تام للتعاون مع الإعلاميين و الصحافة الباسكية، الذين أظهروا دائمًا احترافيتهم والتزامهم بمواكبة الأحداث بالصحراء الغربية بكل مصداقية".
و اشار الى ان توقيع المئات من الإعلاميين الباسكيين على بيان حرية الصحافة بالارض المحتلة، يأتي كتنديد و رفض لممارسات الإحتلال المغربي التي يتعرض لها الصحفيين الصحراويين بالأرض المحتلة و هم يساهمون في إطلاع الرأي العام الدولي بالواقع في لاسيما في ظل التطورات الاخيرة التي تشهدها المنطقة.
090/201، واص.