تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المصادقة على بيان مؤسساتي للتضامن مع الشعب الصحراوي في بلدية ريتريا الباسكية.

نشر في

بلاد الباسك، 13 ديسمبر 2020، واص. صادق المجلس البلدي لريتيريا الباسكية على بيان مؤسساتي للتضامن مع الشعب الصحراوي و دعم طفاحه العادل من اجل الحرية و الاستقلال، بحضور وفد صحراوي يقوده ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك السيد محمد ليمام محمد عالي سيدالبشير.
و ندد البيان المؤسساتي بالخرق المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار، محملا دولة الإحتلال تبعات حالة عدم الاستقرار بالمنطقة، و إستنكر بأشد العبارات تعريض حياة المدنيين الصحراويين للخطر يوم 13 نوفمبرالماضي، مجددا إلتزام البلدية بدعم نضال الشعب الصحراوي، إنطلاقا من قناعات الشعب الباسكي بنزاهة مطالب الصحراويين و شرعيتها.
في الاثناء أطلع ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك في كلمة له بعد مصادقة المجلس بالإجماع على البيان المؤسساتي، الحضور على آخر مستجدات الوضع بالصحراء الغربية، و موقف جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية من التطورات الأخيرة، معربا عن شكره العميق لمجلس بلدية ريتيريا و من خلفه كل الشعب الباسكي على ثبات المواقف و عدالتها تجاه القضية الصحراوية.
و شهد اللقاء أيضا رفع العلم الوطني الصحراوي و إقامة معرض فوتوغرافي، لخص الحياة بمخيمات اللاجئين، علاوة عن عرض فيلم "لحمادة"، الذي حضره عدد معتبر من سكان البلدية رغم الظروف الخاصة التي تفرضها جائحة كورونا، كما كان فرصة أيضاً ليقدم الدبلوماسي الصحراوي محمد ليمام إحاطة موجزة للحضور الشعبي الباسكي عن الأحداث المتسارعة بالصحراء الغربية.
090/201، واص.