تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عشرات المجالس البلدية بإيطاليا تصادق على قرارات تدين العدوان العسكري المغربي على الشعب الصحراوي

نشر في

روما (إيطاليا)،  03 ديسمبر 2020 (واص) - صادقت مجموعة من المجالس البلدية في إيطاليا، على قرارات تدين العدوان العسكري الذي أقدمت عليه قوات الإحتلال المغربي على الشعب الصحراوي في الگرگرات، والإنتهاك الصارخ للإتفاقيات العسكرية التي ترعاها الأمم المتحدة بين في الإقليم منذ العام 1991.
وقد دعت هذه المؤسسات البالغ عددها 14 مجلس،  الحكومة الإيطالية والإتحاد الأوروبي إلى إتخاذ مواقف جادة وفق إختصاصاتهم لإدانة هذا العدوان المسلح الذي قام به المغرب وكذا إستعادة الإتفاقيات المبرمة من أجل تعزيز مسار السلام في المنطقة والتسريع في إجراء إستفتاء حول تقرير المصير في الصحراء الغربية.
وفيما يخص الوضع الإنساني والأزمة العالمية التي تسببت فيها جائحة كورونا، شددت القرارات على ضرورة العمل المكثف لتجنب أي عواقب مرتبطة بالوباء المتعلقة بالمساعدات الدولية الموجهة إلى الصحراء الغربية.
كما حثت على ضرورة وأهمية رفع مستوى الوعي لدى الإيطاليين بمأساة الشعب الصحراوي، وإستئناف أنشطة التوأمة والتبادل الثقافي وغيرها من الفعاليات التضامنية بعد تجاوز الأزمة الصحية التي يمر منها العالم.
وفي الختام، جدد المجلس البلدي لمدينة بينتينا الإيطالية، التعبير عن تضامنه المطلق مع الشعب الصحراوي وتعهده ببذل كل الجهود للتحسيس بقضية الصحراء الغربية، خاصة ما يجري في هذه المرحلة التاريخية بما في ذلك الهجوم العسكري للقوات المسلحة المغربية الذي إستهدف المتظاهرين المدنيين السلميين الصحراويين الذين كانوا ينددون بالانتهاك الصارخ للإتفاقيات الدولية منطقة الگرگرات.
وكانت العديد من المنظمات والهيئات الإيطالية قد عبرت في بيانات تضامنية ورسائل عن تضامنها المطلق مع الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل الحرية والإستقلال، كما حظيت الأحداث الأخيرة في الگرگرات وعلى طول جدار العار بإهتمام إعلامي واسع من مختلف وسائل الإعلام الإيطالية بكل أصنافها.
هذا وفي ما يلي لائحة المجالس البلدية التي صادقت على القرار السالف الذكر.
1- بلدية بينتينا
2- بلدية كالسينيا
3- بلدية اللوزارا
4- المجلس الإقليمي إميليا رومانيا
5- بلدية كاسينا
6- بلدية بونتيديرا
7- بلدية سيرنوسكو سول نافيجليو
8-بلدية سيستو فيورنتينو
9- بلدية سكانديانو
10- بلدية بونسكو
11- بلدية بومارانس
12- بلدية باربيرينو تافيرنيل فلورنسا
13 - بلدية روزينيانو ماريتيمو ليفورنو
14- سان جورجيو بيغاريلو مانتوا . (واص)
090/105/500/406