تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بريتوريا: أحزاب سياسية جنوب أفريقية تتظاهر أمام سفارة الإحتلال المغربي تنديدا بالخرق المغربي لوقف إطلاق النار

نشر في

بريتوريا 20 نوفمبر 2020 (واص)- نظم إئتلاف كبرى الأحزاب السياسية في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، تظاهرة أمام سفارة الإحتلال المغربي ببريتوريا، شارك فيها عشرات المتضامنين مع الجمهورية الصحراوية بجنوب أفريقيا في وقفة مرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال وتنديدا بالخرق المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار، بحسب بيان للإئتلاف توصلت "واص" بنسخة منه.
ودعا إلى التظاهرة من بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا كل من حزب المؤتمر الوطني الجنوب أفريقي و الحزب الشيوعي و مؤتمر النقابات الأفريقية أمام السفارة المغربية.
وطالب المشاركون في تظاهرة اليوم المجتمع الدولي إلى إنهاء معاناة الشعب الصحراوي عبر تحقيق العدالة والشرعية الدوليين ، مؤكدين انه من حق الصحراويين المقاومة بكل الأساليب المشروعة بما فيها خيار الكفاح المسلح في ظل فقدان الثقة في كل المساعي الأممية التي لم تطبق خطة التسوية طيلة ثلاثين عاما.
وناشد المشاركون الهيئة الأممية للتعجيل بتسوية عادلة تمكن من تصفية الاستعمار من أفريقيا عبر حل النزاع في الصحراء الغربية بما يمكن الشعب الصحراوي من إختيار مصيره بكل حرية.
وأشاد السفير الصحراوي بجنوب أفريقيا السيد محمد يسلم بيسط، بعد تقديم أوراق إعتماده للرئيس رامافوسا ، بمواقف المرافقة والتضامن الجنوب إفريقية مع كفاح الشعب الصحراوي العادل. (واص)
090/110