تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهلال الأحمر الجزائري يسلم 60 طنا من المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 16 نوفمبر 2020 (واص) - سلم ظهر اليوم الاثنين الهلال الأحمر الجزائري بمخيمات اللاجئين الصحراويين حمولة 60 طنا من المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الصحراوي وذلك في إطار التضامن الدائم والثابت للشعب الجزائري مع الشعب الصحراوي.
وأشرف على تسليم هذه المساعدات التي وصلت في وقت سابق على متن طائرتين عسكرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية إلى مطار الرائد فراج بتندوف ، نائب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بن عودة الطيب وعن الجانب الصحراوي رئيس الهلال الصحراوي بوحبيني يحي بوحبيني.
وبهذه المناسبة جدد السيد بوحبيني شكر الشعب الصحراوي لوقوف الجزائر شعبا وحكومة إلى جانبه في كل المحن التي مر بها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها ، مشيدا بالدور الإنساني الكبير الذي يؤديه الجيش الوطني الشعبي الجزائري.
وفي نفس الإطار نوه السيد بوحبيني بتضامن الجزائر مع الشعب الصحراوي لمكافحة وباء جائحة كورونا التي تضرب العالم.
يذكر أن هذه المساعدات تتمثل في مواد غذائية أساسية وكذا مواد تعقيم وتطهير، وهي مبادرة إنسانية تدخل في "إطار الدعم الدائم والثابت من طرف الشعب الجزائري للشعب الصحراوي الشقيق الذي يعاني ظروفا إنسانية صعبة" حسبما كشفت عنه أمس الأحد رئيسة الهلال الأحمر الجزائري خلال إشرافها على عمليات الشحن بالقاعدة الجوية لبوفاريك.
وأشاد بالمناسبة بدور الجيش الوطني الشعبي الجزائري في "دعم العمليات الإنسانية بصفة عامة والعمليات التي يبادر بها الهلال الأحمر الجزائري، باعتباره الذراع الإنساني للدولة الجزائرية".
( واص ) 090/100