تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قوات الاحتلال المغربي تشن حملات اعتقالات ومداهمات لمنازل الصحراويين بالمناطق المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 16 نوفمبر 2020 (واص) - أقدمت قوات الاحتلال المغربي صبيحة اليوم الاثنين ، على اعتقال ثلاثة شبان صحراويين بمدينة بوجدور المحتلة ؛ وذلك على خلفية مشاركتهم في مواجهات ضد قوات الاحتلال بالمدينة ، ويتعلق الأمر بكل من نصر الله بايا ، يحيى محمد الطالب والبخاري لحميدي.
وقد فوجئت عائلات الشبان الثلاثة باعتقال أبنائها وإحالتهم على مقر شرطة الاحتلال بالمدينة ؛ أين تعرضوا للتعذيب المبرح في انتظار نقلهم إلى العاصمة المحتلة العيون للمثول أمام المحكمة هناك.
ويأتي هذا الاعتقال لينضاف إلى حملات الاختطاف والمداهمات المتواصلة بالعاصمة المحتلة العيون ، فبعد اختطاف الشاب الصحراوي أحمد الكركار تمت مداهمة العديد من منازل الصحراويين خاصة بأحياء الشريف الراضي ، معطى الله والفتح كمنزل عائلة أهل بلعمش وأهل الإسماعيلي وأهل كزيزة ؛ وذلك من طرف فرق مقنعة حيث تم الاعتداء على العائلات والعبث بمحتويات المنازل.
تجدر الإشارة ، إلى أن المناطق المحتلة تعيش على صفيح ساخن تزامنا والقرار الأخير لجبهة البوليساريو القاضي باستئناف الكفاح المسلح وردود الفعل الترحيبية الذي لاقاه القرار من طرف الجماهير الصحراوية بالأرض المحتلة.
( واص ) 090/100