تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي "WFDY" يجدد التأكيد على موقفه الثابت الى جانب الشباب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 13 نوفمبر 2020 (واص)- جدد إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي "WFDY" موقفه الثابت الى جانب الشباب الصحراوي و حقه العادل في تقرير المصير و الاستقلال، و ذلك في بيان أصدره حول التطورات الاخيرة التي شهدتها منطقة الكركرات.
وعبر "الويفدي" عن تضامنه مع المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون أمام ثغرة الكركرات غير القانونية ، مؤكدا على دعمهم ودعم نضالهم باعتباره حقًا مشروعا لانهاء هذا الانتهاك المستمر لخطة التسوية ووقف إطالق النار.
و استنكر بيان "الويفدي" استمرار احتلال السلطات المغربية للصحراء الغربية ، والذي يمنع الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، والذي بدوره مخالف لقرارات الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.
كما أدان إهمال المنظمات الدولية على غرار الامم المتحدة ، الاتحاد الاوروبي (خاصة إسبانيا وفرنسا)، التي لم تفعل شيًئا لوضع حد للاحتلال غير المشروع من قبل المغرب بل تساهم في استغلال الموارد الطبيعية الصحراوية تحت سيطرة السلطات المغربية.
و دعا إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي "WFDY"  كل المنظمات الشقيقة إلى بذل قصارى جهدها لتوعية شعوبها حول حقيقة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية ، وتواطؤ الطبقات الحاكمة مع هذا الاحتلال ، وضرورة دعم قضية الصحراويين ونضالهم.
وجدد التأكيد على موقفه الثابت الى جانب الشباب الصحراوي من اجل تمكينه من حقه في تقرير المصير والاستقلال.
( واص ) 090/110