تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزارة خارجية جنوب أفريقيا ويجري زيارات مجاملة لنظرائه في البلد الأفريقي

نشر في

بريتوريا (جنوب أفريقيا) 03 نوفمبر 2020 (واص)- قدم الأخ محمد يسلم بيسط، نسخة من أوراق اعتماده يوم الاثنين 26 اكتوبر الماضي لوزارة الخارجية الجنوب أفريقية سفيرا مفوضا فوق العادة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، سلمها للسفيرة نوصيبا لوسي، المديرة العامة للتشريفات لجمهورية جنوب أفريقيا.
ورحبت ممثلة وزارة الخارجية الجنوب أفريقية بالسفير الصحراوي مؤكدة على الموقف الثابت لبلادها من القضية الصحراوية، ونيتها مواصلة تطوير علاقات الأخوة والتعاون الثنائي بين البلدين.
من جهته قدم السفير الصحراوي لمضيفته ملخصا شاملا لآخر تطورات الوضع الميداني في الصحراء الغربية، مشيدا في ذات الوقت بالمواقف المتقدمة التي ما فتئت جنوب أفريقيا تعبر عنها في مختلف المنابر الدولية تضامنا مع حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
بعد ذلك أجرى السفير الصحراوي زيارة مجاملة لعميد السلك الدبلوماسي في جنوب أفريقيا، سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد بيني لوفونغو مبوكو، وأخرى لعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي، السفير الإيريتري، السيد صالح عمر عبدو، بالإضافة إلى إجراءه خلال الايام القليلة الماضية للعديد من زيارات المجاملة لنظرائه من مختلف البلدان. (واص)
090/500/60 (واص)
[[{"fid":"28873","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":339,"width":605,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]