تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسير مدني صحراوي يضرب إنذاريا عن الطعام

نشر في

السجن المحلي أيت ملول 1  (المغرب) 28 أكتوبر 2020 (واص)يشرع الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير - المغرب اليوم الاربعاء 28 أكتوبر 2020 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة . حسب ما افادت به رابطة حماية السجناء  الصحراويين بالسجون المغربية..
و للمرة الثانية على التوالي يتعرض محمد حسنة أحمد سالم بوريال لضروب سوء المعاملة القاسية و الحرمان من كافة الحقوق الأساسية داخل السجن المحلي أيت ملول 1 و المتمثلة في سوء التغذية  ، إنعدام الرعاية الطبية الملائمة ، المنع من الحصول على الأغطية و الأفرشة ،الزنزانة لا تتوفر على سرير للنوم ، المنع من الفسحة و بالإضافة إلى تقليص مدة الإتصال الهاتفي لمرة واحدة في الأسبوع.
كما تأتي هذه الخطوة التي شرع فيها محمد حسنة أحمد سالم بوريال  اليوم  بعد اسبوع من خوض هذا الاخير لإضراب إنذاري   آخر عن الطعام قصد لفت إنتباه المنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان للتحسيس بما يعاني منه داخل السجن المحلي أيت ملول 1 و تنديدا منه بالسياسة العنصرية و الإنتقامية المرتكبة في حقه من طرف إدارة السجن و بإيعاز من الادارة العامة للسجون المغربية.
وللتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال بالسجن المحلي أيت ملول 1 ضواحي مدينة أگادير جنوب المغرب منذ 20 سبتمبر 2020 قادما من السجن المحلي تيفلت 2 بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 30 سنة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين أواخر سنة 2010 بمنطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.
 120/ 090(واص)