مواطنون صحراويون يطالبون من أمام ثغرة الكركرات المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته في إطالة أمد النزاع

الكركرات ، 21 أكتوبر 2020 (واص) - تظاهر اليوم الأربعاء عشرات المواطنين الصحراويين من مختلف مكونات المجتمع المدني أمام ثغرة الكركرات غير القانونية ، مطالبين بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية " المينورسو " بتحمل مسؤولياتها في تعنت النظام المغربي والإغلاق الفوري للثغرة غير القانونية بالكركرات .  

ورفع المتظاهرون الشعارات والأعلام الوطنية ، مجددين مطالبتهم بضرورة انهاء معاناة الشعب الصحراوي التي لم تعد مقبولة أمام صمت الأمم المتحدة إزاء ما يحدث خاصة في المدن المحتلة من الصحراء الغربية .

كما قام المتظاهرون بتلاوة رسالة تنديد واستنكار بحضور أعضاء من البعثة الأممية ، عبروا فيها عن استنكارهم لما يجري  ومطالبين باغلاق ثغرة الكركرات غير القانونية ووقف النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية .

وطالب المتظاهرون المغرب بالإنسحاب الفوري من أراضي الجمهورية الصحراوية والكشف عن مصير المختطفين وإطلاق سراح كافة الأسرى المدنيين في السجون المغربية .

إلى ذلك ، تظاهر عشرات المواطنيين في الأيام القليلة الماضية أمام مقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء " المينورسو " في  أمهيريز وبئر لحلو ، أين عبروا فيها عن رفضهم للإنتهاكات التي يرتكبها النظام المغربي ، ومطالبين بإغلاق ثغرة الكركرات غير القانونية . (واص)

090/105.