الحكم على أسيرين مدنيين صحراويين بعد تأجيلات متكررة

 

مدينة العيون (المناطق المحتلة) 21 أكتوبر 2020 (واص)-أصدرت هيئة محكمة الإستئناف المغربية  في مدينة العيون المحتلة امس الثلاثاء  حكما في حق كل من الأسيرين المدنيين الصحراويين منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيگا تصل مدته لسنتين موقوفة التنفيذ  حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

  المحاكمة تأتي في اطار  المحاكمات "الجائرة والقاسية " التي تصدرها محاكم الاحتلال ضد النشطاء الصحراويين والتي يراد بها أساسا تخويف  المناضلين الصحراويين وثنيهم عن مواقفهم ونضالهم ضد الاحتلال.

 وجرت المحاكمة في جو من الحصار البوليسي لكل جنبات مبنى محكمة الإستئناف و الأزقة المؤدية لها و من مختلف التشكيلات الأمنية و قد مثل كل من  الأسيرين المدنيين الصحراويين من داخل السجن الأكحل عبر تقنية الفيديو عن بعد.

و للتذكير كان الأسيران المدنيان الصحراويان منصور عثمان بوزيد الموساوي و سيداتي السالك المأمون بيكا قد تعرضا للإعتقال التعسفي على خلفية مشاركتهما في المظاهرات  السلمية التي نظمتها الجماهير الصحراوية إحتفالا بفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس أفريقيا للأمم في  شهر يوليوز  سنة 2019 وقد أصدر القضاء المغربي في حقهما انذاك بتاريخ 15 نونبر 2019 حكما إبتدائيا تصل مدته لسنة سجنا نافذا و  إستئنافيا بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تصل مدته لسنتين موقوفة التنفيذ.

 120/090(واص)