تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة الصحة العمومية: التقيد بإجراءات الوقاية الوسيلة الوحيدة للحد من انتشار فيروس كورونا

نشر في

الشهيد الحافظ 14 اكتوبر 2020 (واص) - أكدت وزارة الصحة العمومية  اليوم الاربعاء أن التقيد بالإجراءات الوقائية المطروحة هو الوسيلة الوحيدة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي تصريح أدلى به الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ ، أكد هذا الأخير عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة ليبقى إجمالي الحالات المسجلة إلى حد الآن منذ بداية تفشي الفيروس 28 حالة مؤكدة ، 26 حالة  تماثلت للشفاء و حالتي وفاة .
واضاف ان حالات الاشتباه في تراجع كبير مقارنة مع الاسابيع الماضية  وان الحالات النشطة تتحدد في  حالتين  وتوجد حالا بالمستشفى.
من جانب آخر، قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ أن منظمة الصحة العالمية أكدت  أن  تراجع  الوباء لايعني نهاية كورونا  وتقدر استمرار الوباء بسنتين منذ بداية ظهوره  ، وهذا يعني أن  موجات جديدة  من المرض ستظهر من حين لاخر وخاصة في الدول الاروبية .
و اكد الدكتور محمد سالم الشيخ  أن هذه  الموجات خطيرة لانها تتشابه مع اعراض أمراض اخرى  موسمية تظهر في فصل الخريف المعروف بالحمى والاسهال والتقيؤ وفصل الشتاء حيث تكثر امراض البرد و الانفلونزا .
وشدد الدكتور على أن عامل الوقاية  هو أهم عامل لتفادي الإصابة بالوباء  و لايمكن  أن يتحقق الابالتقيد بالاجراءات مثل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغسل اليدين  وتجنب التجمعات وتجنب زيارة المرضى والمستشفيات.
ودعا الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا  الى الاء عناية خاصة بكبار السن والذين لديهم أمراض مزمنة والنساء الحوامل ومن لديه زيادة في الوزن لان هذه الفئات هي أكثر استهدافا  من قبل الوباء .
 102/090(واص)