تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني يختتم دورته الطارئة

نشر في

المجلس الوطني، 04 أكتوبر 2020 (واص) - اختتم اليوم المجلس الوطني دورته الطارئة التي خصصها لمناقشة برنامج الحكومة لسنة 2020 .
كما تناولت الدورة حسب بيان المجلس بعض القضايا ذات الاهتمام خاصة في هذا الاستثنائي الذي يعرف انتشار جائحة كورونا .
كما توجت الدورة بوقفة تضامنية مع جماهير انتفاضة الاستقلال بالارض المحتلة و الاسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، وهي الوقفة التضامنية - يضيف البيان - التي اختارها المجلس الوطني لتتوج اشغال دورته ، لما تمثله انتفاضة الاستقلال المباركة من رمزية كبيرة في قلوب ووجدان كل الصحراويين الطامحين الى استكمال السيادة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ربوع الصحراء الغربية .
وجدد المجلس الوطني تثمين نضالات شعبنا بالارض المحتلة وجنوب المغرب و المواقع الجامعية وصلابة اسرانا المدنيين بسجون الاحتلال و معاركهم البطولية بمختلف اشكال المرافعة عن شعبهم وخوض الاضرابات عن الطعام .
ولفت المجلس الوطني انتباه المنتظم الدولي و في مقدمته الامم المتحدة و مجلس الامن الدولي بضرورة الوفاء بالتزاماتهم تجاه الشعب الصحراوي في تنظيم استفتاء لتقرير المصير و تصفية الاستعمار من اخر مستعمرة في افريقيا .
وطالب المجلس التدخل العاجل لحماية المدنيين الصحراويين المضربين عن الطعام في ظروف مزرية بالسجون المغربية وحماية حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية ووقف النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي .
واهاب المجلس الوطني بكل الصحراويين في الالتحام وتقوية الوحدة و الالتفاف حول رائدة كفاح شعبنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لمواجهة كافة اشكال المؤامرات و الدسائس . (واص)
090/105