الحكومة الصحراوية تحمل دولة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن كل ما أصاب ويصيب المواطنين الصحراويين بالمدن المحتلة

بئر لحلو (الاراضي المحررة)، 02 أكتوبر 2020 (واص) - حملت الحكومة الصحراوية دولة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن كل ما أصاب ويصيب المواطنين الصحراويين بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية.

الحكومة الصحراوية وفي بيام لها صادر عن وزارة الإعلام حملت فيه دولة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن كل ما أصاب أو قد يصيب هؤلاء المواطنين والمواطنين الصحراويين عامة في الأراضي الصحراوية المحتلة، جراء هذه الممارسات القمعية الترهيبية، بما في ذلك التأليب الشوفيني الخطير والتهديد المباشر والمبطن من سلطات الاحتلال المغربي.

وعبر البيان عن شديد الإدانة والاستنكار إزاء هذه الممارسات الخطيرة من طرف سلطات دولة الاحتلال المغربي، مسجلا كل التضامن والمؤازرة، باسم الشعب الصحراوي قاطبة، مع مناضلات ومناضلي الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، ومع كافة بطلات وأبطال الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية.

إن كل هذه الممارسات - يصيف البيان - من طرف دولة الاحتلال المغربي، والتي وصلت حد الهيتسيريا، إنما تستهدف إسكات مطالب الشعب الصحراوي العادلة والمشروعة في تمكينه من حقه، غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، وبالتالي تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بإنهاء كل مظاهر الاحتلال والاستعمار من الصحراء الغربية وإفريقيا، وإنفاذ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. (واص)
090/105/500