تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عبد الله لحبيب يتسلم مهامه وزيرا للأمن والتوثيق

نشر في

الشهيد الحافظ، 14 سبتمبر 2020 (واص) - تسلم اليوم عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب مهامه وزيرا للأمن والتوثيق في الحكومة الصحراوية .
مراسيم التسليم أشرف عليها رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي ، الذي أثنى في كلمة له على الوزير الجديد، مؤكدا على أهمية الوزارة وكبر المسؤوليات الملقات على المؤسسة الأمنية في ظل شراسة الهجمة العدوانية الخبيثة التي تشنها استخبارات العدو المغربي لاستهداف الذات وتحويل انظار المغاربة عن واقعهم المرير مؤكدا على ضرورة التعاون بين الجميع من اجل انجاح الوزارة ومهامها وتحقيق الأهداف المرسومة لها بنجاح .
وحول تطورات القضية الوطنية، أبرز الرئيس ابراهيم غالي أن الوضع الجهوي حساس وان القضية الوطنية، في ظل تعنت العدو وعدم وفاء الأمم المتحدة بالتزاماتها وتقاعسها بل وفشلها في استكمال مأموريتها المتمثلة في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، تتطلب فعلا قويا بما يضمن تحرك قضيتنا وفرضها على الساحة والتقدم بها نحو الاستقلال الوطني بما يتطلب ذلك من قوة وتضحيات وتصميم، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على ام المكاسب الوحدة الوطنية ونحن على ابواب تخليد ذكراها الخامسة والأربعون .
وفي ظل الأوضاع الكونية التي تفرضها جائحة كورونا أكد الرئيس ابراهيم غالي على اهمية تضافر جهود الجميع من اجل الحفاظ على صحة المواطن الصحراوي وحمايته,مؤكدا انه والى جانب الاجراءات الاحترازية والوقائية تعمل الدولة الصحراوية وعلى غرار باقي دول العالم على تكييف البرامج الوطنية مع الوضعية الاستثنائية وتفعيل المهام الأساسية والضرورية على غرار انطلاقة الموسم الاجتماعي و الموسم التدريبي في المدارس العسكرية وباقي مؤسسات الجيش الذي يتطلب جهدا خاصا لتقوية الذات في اطار تطبيق قرارات المؤتمر الخامس عشر للجبهة .
من جانبه عبد الله لحبيب وبعدما اثنى على حضور رئيس الجمهورية لمراسم التسليم,اكد على انه على كامل الاستعداد لتأدية مهامه بروح ملؤها الانضباط والجدية من اجل تحقيق الاهداف المنوطة بالوزارة في إطار البرامج الوطنية وحسب ما تمليه المرحلة، مؤكدا على اهمية نقل المعركة إلى ساحة العدو وتاهيل المؤسسة لتكون في مستوى رفع التحدي واعطاء دور بارز للشباب واساسا الخريجين لولوج المعركة المبارشة مع العدو .
للاشارة ، حصر مراسيم التسليم كلا من مسنق أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي والأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق والأمين العام لوزارة الدفاع الى جانب المكلف بالملف العسكري بالرئاسة ومدراء الوزارة. (واص)
090/105