تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد وزاري يتفقد الوحدات المتخصصة في مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة

نشر في

الأراضي المحررة 30 أغسطس 2020 (واص)- وصل الوفد الوزاري الذي يقوم بزيارة إلى الأراضي المحررة في إطار سياسية الإسراع من وتيرة تنمية و إعمار الأراضي المحررة، إلى مقر الوحدات الخاصة و المتخصصة في مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة.
و تأتي هذه الزيارة لبحث سبل التسريع في إعمار المناطق المحررة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تطبيقات لقرارات وتوصيات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وكان في إستقبال الوفد الحكومي لدى وصوله، قائد الناحية العسكرية السادسة السيد أبا عالي حمودي، حيث قدمت له التحية وتم إستعراض كتيبة من الوحدات المسلحة التابعة للقطاع.
وفد الحكومة الصحراوية باشر عقد لقاءات عديدة مع قيادات وأطر الوحدات الخاصة المتخصصة، و ذلك في إطار تنظيم جهود التعاون مع نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ووحداته الخاصة حيث تربط الطرفين المدني والعسكري مسؤولية تسيير شؤون البلديات المحررة، كما يأتي الإجتماع إعتبارا للدور الكبير الذي يلعبه جيش التحرير الشعبي الصحراوي في تنمية وإعمار المناطق المحررة من الوطن وجهوده المتواصلة في خلق ظروف العيش الكريم للمواطنين بالربوع المحررة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
الوفد وضمن جولته، وقف على جهود الوحدات في مكافحة التهريب وعاين بعض الأجهزة التي صادرها مقاتلي الكتائب في هذا القطاع أثناء دورياتهم لحفظ الأمن ومكافحة كل أشكال الجريمة والتهريب، كما وقف على بعض إنجازات الوحدات الخاصة بالرصد والمتابعة والدراسة وهي الإنجازات التي من شأنها المساهمة مستقبلا في جهود البناء والتشييد.
وقد سيطرت الوحدات العسكرية هنا على الشعاع العسكري ضمن نطاقها منذ إعلان هيئة الأركان العامة للجيش قلق هذا الشعاع للحفاظ على سلامة شعبنا من خطر وباء كورونا المستجد _كوفيد 19_ الأمر الذي ساهم في جعل مناطقنا المحررة ضمن مناطق قليلة في العالم خالية تماما من هذه الجائحة ما من شأنه دعم الإستقرار وتسهيل جهود التنمية والإعمار.
ويرأس الوفد الحكومي عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار المناطق المحررة السيد سالم لبصير ويضم في عضويته عضو الأمانة الوطنية وزير النقل والطاقة السيد السالك بابا حسنة وعدد من الأمناء العامون لقطاعات حيوية وممثلين عن وزارات ومؤسسات لها علاقة بسياسات الجبهة والدولة إعمار المناطق المحررة. (واص)
090/110