وفد وزاري يصل بلدة أمهيريز المحررة ويستمع إلى آراء وانشغالات المواطنين

أمهيريز المحررة 22 غشت 2020 (واص) - وصل اليوم الوفد الوزاري الذي تقوده زيارة عمل وتفقد للأراضي المحررة ، إلى بلدة أمهيريز وذلك للاستماع إلى أهم آراء وانشغالات سكان البلدة وضواحيها.

وفور وصوله عقد الوفد الوزاري سلسلة من الاجتمعات وبشكل منفصل ، حيث استمع إلى اقتراحات وآراء السلطات المدنية والعسكرية بهذه المنطقة. كما عقد اجتماعات موسعة مع قيادات وأركان الناحية العسكرية الرابعة وسلطات بلدية أمهيريز المحررة حضرها أعضاء الأمانة الوطنية : وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة سالم لبصير ، وزير النقل والطاقة السالك بابا حسنة ، قائد الناحية العسكرية الرابعة السيد محمد أوليدة وعدد من المسؤولين في الجبهة والدولة وممثلون لعدة مؤسسات وقطاعات مكلفة بتقديم رؤية شاملة حول سبل التسريع في وتيرة تنمية وإعمار المناطق المحررة.

وتسعى الأطراف إلى الالتزام بتنفيد وتطبيق كل البرامج المقررة مع تنسيق جهود مكافحة وباء كورونا وبحث أوجه التنسيق والتعاون والشراكة التي يجب التركيز عليها لتنفيذ كل البرامج لتسهيل شؤون المواطنين بالمناطق المحررة وتمكين دور التنظيم السياسي للجبهة كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.

وتسارع الدولة الصحراوية منذ سنوات وفي الوقت الحالي تنفيذا لقرارات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، لتنسيق الجهود الوطنية وكذا تلك المرتبطة بالعلاقة مع منظمات دولية متضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ودول حليفة وصديقة ، من أجل إعمار المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية وإقامة مشاريع تنموية في عدة ميادين ذات العلاقة بتحسين ظروف العيش ودعم قطاعات حيوية كالتعليم والصحة والتجارة.

وتعتبر بلدية أمهيريز المحررة من أكثر البلديات كثافة سكانية كما تشهد منذ سنوات تشييد العديد من المقرات والبحث عن مصادر المياه ما يعطي المنطقة أهميتها في سياسات الإعمار والبناء والتنمية حاضرا ومستقبلا.

( واص ) 090/105