تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد العمال يعزي في وفاة الامين العام الأسبق للإتحاد

نشر في

الشهيد الحافظ، 19 أغسطس 2020 (واص) - عبر الإتحاد العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب عن تعازيه في وفاة الامين العام الأسبق للإتحاد السيد الزين ولد امبيريك.
وقال الاتحاد في برقية تعزية " ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره علمنا هذا المساء في الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بخبر وفاة الأمين العام السابق للإتحاد الأخ الزين ولد أمبيريك ولد اعلي فال .
وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة تتقدم الأمانة العامة للإتحاد وأصالة عن  أعضاء المجلس الوطني للعمال وعن كافة العمال والعاملات بأحر التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد وأصدقائه ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده  بواسع رحمته ومغفرته، وان يلهم ذويه الصبر والسلوان.
الشهيد الزين ولد امبيريك ولد اعلي فال ،
انخرط في الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب سنة 1974، ليكون بذلك ضمن الطلائع الأولى للتنظيم الوطني الثوري في الساقية الحمراء ووادي الذهب .
شارك فقيد الحركة العمالية الصحراوية والشعب الصحراوي عموما في انتفاضة الزملة التاريخية سنة 1970.
كما ألتحق الى جانب الكثيرين من أبناء شعبه بالتنظيم السياسي للجبهة الشعبية سنة 1975.
كان المرحوم محرضا بارعا للجماهير حيث ما حلا و أرتحل داعيا إلى الإلتحاق بالجبهة الشعبية والإنخراط في معركة التحرير الوطنية.
مارس الشهيد العديد من المهام في مختلف المؤسسات الوطنية ، حيث كان أول امين عام للعمال الصحراويين ومديرا لمدرسة الشهيد ولدة محمد عالي بولاية آوسرد.
(واص)
090/105