تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بالجزائر يوقع على سجل التعازي بسفارة الفيتنام بالجزائر

نشر في

الجزائر، 17 أغسطس 2020 (واص)- وقع السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر على سجل التعازي بمقر سفارة دولة الفيتنام بالجزائر إثر وفاة الأمين العام الأسبق للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي السيد لي خا فيو.
وعبر السفير باسم الشعب الصحراوي وحكومته عن عميق المواساة لفقدان دولة فيتنام لأحد زعمائها التاريخيين الذي قاد الشعب الفيتنامي من أجل بناء فتنام حديثة في مختلف المجالات.
وذكر السفير الصحراوي الذي استقبل من طرف سفير فيتنام بمقر السفارة الفيتنامية بالجزائر بكفاح الشعب الفيتنامي البطل ضد الاستعمار من أجل الحرية والاستقلال، وكيف انتصر بكل جدارة على أعتى قوة عالمية استعمارية بعد الحرب العالمية الثانية.
وكتب السفير في سجل التعازي بسفارة فيتنام بالجزائر أن الكفاح البطولي الذي خاضه الشعب الفيتنامي الذي تربطه مع الشعب الصحراوي قواسم الكفاح والنضال المشترك ضد الاستعمار والتوسع والجهود التي بذلها في سبيل التحرر وخدمة السلام ،هي قيم ستبقى راسخة دون شك في التاريخ المعاصر الذي سيسجل لأصحابها أنهم لا يعرفون التنازل عن حقهم المشروع ، قيم ثورية يبرز السفير معبرة عن قوة الإيمان بالوطن والدفاع عنه ، وستظل مصدر فخر وإلهام للشعوب المكافحة ضد الاستعمار وسياساته في العالم. (واص)
090/105