تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة العمومية تشرف على تسليم كمية من الأدوية لصالح الوحدة الجراحية بالشهيد الحافظ في إطار برنامج التوزيع الشهري العادي

نشر في

الشهيد الحافظ 10 أغسطس 2020 (واص)- أشرفت اليوم وزارة الصحة العمومية على تسليم الدفعة الثانية من الأدوية و الاحتياجات الطبية لصالح الوحدة الجراحية بالشهيد الحافظ ، و ذلك في إطار برنامج التوزيع الشهري العادي للقطاع الصحي.
و أكد المسؤول عن الصيدلية بالوحدة الجراحية بالشهيد الحافظ ، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية خلال عملية استلام الدفعة الثانية من الأدوية، على أنه يتم إعداد لائحة وطنية تتضمن احتياجات كافة المستشفيات على المستوى الوطني من الأدوية و الوسائل الطبية لمدة شهرين، و تقدم لوزارة الصحة العمومية و التي تقوم بدورها بتوفير كل الاحتياجات و النقائص التي تعرفها المستشفيات.
و في سؤال لأحد الصحفيين حول مصدر الأدوية التي توزع من طرف وزارة الصحة، أشار إلى أنه ممولة من طرف الإتحاد الأوروبي من خلال منظمة أطباء العالم (Médicos del Mundo).
كما أكد على أن الوحدة الجراحية بالشهيد الحافظ تتوفر على كميات كبيرة و كافية من الأدوية و الإمكانيات المخصصة لعلاج مرضى فيروس كورونا، و أنه لا يوجد أي نقص بخصوصها.
للاشارة، فقد شملت عملية تسليم الأدوية و المستلزمات الطبية كافة المستشفيات و المراكز الصحية على المستوى الوطني، و ذلك في إطار عملية التوزيع الشهري العادي التي تتم كل شهرين من أجل توفير الأدوية و التأكد من تعويض النقائص. (واص)
090/110