تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

افتتاح دورة تكوينية لأطر ومسيري الحركة الكشفية

نشر في

مدرسة الأطر، 09 أغسطس 2020 (واص) - افتتحت أمس السبت بمدرسة الشهيد الولي لتكوين إطارات التنظيم السياسي الدورة التكوينية لأطر ومسيري الحركة الكشفية بحضور عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة.
وشهد الحدث عديد المداخلات والتي كانت أولها كلمة ترحيبية من طرف مدير المدرسة الذي ثمن هذه الخطوة باعتبارها أول مرة تستقبل المؤسسة هذه الشريحة من المجتمع في إطار تكويني ذو بعد سياسي .
القائد العام للحركة الكشفية في كلمته رحب بالحضور وشدد على ضرورة القيام بهكذا دورات لما سبق من ايجابيات فيها لتنوع برامجها التثقيفية والتكوينية, كإطار كشفي وأيضا كفاعل في المجتمع من خلال تلك الدروس الكشفية المرتبطة ارتباطا وطيدا بديننا الحنيف وعاداتنا .
من جهته ، الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عبر عن ارتياحه لعدد الحضور المتواجد ما يبين جدية الإطارات الكشفية الباحثين عن التكوين والإلمام بكل ما يهم القضية الوطنية والشعب الصحراوي بصفة عامة، معرجا على منظمة الكشافة من خلال شرح لمبادئها وأهدافها بسرد نقاط في منهجها وشرحها بالتفصيل في بانوراما كانت كافية لتوضح للحضور ماهية الكشافة .
وفي الأخير كانت الكلمة الرسمية للسيد خطري أدوه مسؤول أمانة التنظيم السياسي تحدث فبها بشكل أكاديمي عن دور هذه الدورات في صقل المهارات وتكوين وتأطير فئة يعول عليها لحمل المشعل وإيصال قضيتنا الى بر الأمان، مشيرا الى دور الكشافة الذي لمس في البرنامج الصيفي من خلال مشاركتها المتميزة في كل الولايات . (واص)
090/105