تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الإعلام تشارك في ندوة لخبراء من دول الاتحاد الإفريقي حول دور الانترنت في التنمية الاقتصادية القارية

نشر في

أديس أبابا (إثيوبيا) 26 يونيو 2020 (واص) - أشرفت اليوم الجمعة مفوضية الاتحاد الإفريقي ، على تنظيم ندوة قارية على مستوى خبراء من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي حول الدور الأساسي الذي تلعبه الانترنت في التنمية الاقتصادية الإفريقية والتحديات التي تحول دون استفادة الحكومات الإفريقية من التكنولوجيا المعلوماتية ، لاسيما في ظل الصعوبات التي تفرضها جائحة كورونا.
وشاركت وزارة الإعلام الصحراوية ممثلة بالمهندس لحبيب أعلي مسؤول القسم التقني بوكالة الأنباء الصحراوية ، في أعمال هذه الندوة التي نظمت بتقنية الفيديو عن بعد ، والتي بحثت الابتكارات في الأنظمة التي لديها القدرة على تحسين الوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية بأسعار معقولة من خلال استراتيجيات الطيف المشتركة ، إضافة إلى الطيف المعفي من الترخيص والإدارة الديناميكية للطيف واستخدامه أو مشاركة الأحكام الخاصة بالطيف الدولي للاتصالات المتنقلة.
ونوه السيد لحبيب أعلي بمبادرة الاتحاد الإفريقي بتنظيم مثل هذه الندوة التي بحثت سبل استفادة الدول الإفريقية من الانترنت وتوظيف المزايا التي توفرها التكنولوجيا في مواجهة جائحة كوفيد 19 المستجد وتطوير التنمية الاقتصادية الإفريقية.
وأضاف المتحدث أن الندوة ركزت بشكل بارز على الاستفادة من تجارب البلدان التي قطعت أشواطا متقدمة في هذا المجال ، كما كان مقررا أن تخرج بجملة من الاقتراحات والآراء فيما يتعلق بالاستفادة من هذا الطيف الذي يعول عليه مستقبلا في تغطية أكبر عدد ممكن من المستفدين في إفريقيا.
وضمت الندوة خبراء يمثلون الأوساط الأكاديمية والحكومية وقطاع التكنولوجيا لتبادل المعرفة المتخصصة حول مواضيع مختلفة ذات صلة بالطيف ، بالإضافة إلى خبراء يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي ومبدعين في التكنولوجيا ورجال الأعمال والمختصين من جميع أنحاء القارة.
( واص ) 090/201