مكتب الامانة الوطنية يحيي جماهير الشعب الصحراوي على ما أبداه من صور الوفاء لعهد الشهداء

الشهيد الحافظ ، 09 يونيو 2020 (واص) - حيا المكتب الدائم للأمانة الوطنية ، جماهير الشعب الصحراوي على أبداه من وفاء لعهد الشهداء .

المكتب وفي اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية،
الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، حيا بحرارة ما أبدته جماهير الشعب الصحراوي، في مختلف مواقع تواجدها، من صور الوفاء لعهد الشهداء والإصرار على المضي على درب الكفاح والنضال حتى انتزاع الحرية والاستقلال، ما عسكته في تخليد عديد المناسبات الوطنية، مثل الذكري الرابعة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، والاستقبال المهيب الذي خصصته لجثمان الشهيد امحمد خداد، وأخيراً الوقفة المتميزة بمناسبة يوم الشهداء، في الذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاد القائد الرمز، مفجر ثورة العشرين من ماي الخالدة، الشهيد الولي مصطفى السيد.

كما توقف المكتب بهذا الخصوص عند التحضيرات لتخليد الذكرى الخمسين لانتفاضة الزملة، والتي يجب أن تكون متميزة هي الأخرى، تليق بمقام الحدث وبتلك الملحمة التي خاضتها جماهير شعبنا ضد الوجود الاستعماري الإسباني، وقادها فقيد الشعب الصحراوي، قائد الحركة الطليعية لتحرير الصحراء، محمد سيد إبراهيم بصيري.

وحيا المكتب الدائم للأمانة الوطنية نضالات وصمود جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب، وإصرارها على صنع فصول جديدة من انتفاضة الاستقلال، رغم واقع الحصار والتضييق والترهيب، مندداً بممارسات دولة الاحتلال المغربي، والتي تعرض حياة المواطنين الصحراويين لخطر محدق، من خلال تسهيل تنقل المواطنين المغاربة من مناطقهم الموبوءة بداء كورونا إلى الأراضي الصحراوية المحتلة.

وطالب المكتب في هذا السياق الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها في التعجيل بإطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية. (واص)
090/105