تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الشهيد الولي مهندس المحطات الحاسمة في تاريخ الشعب الصحراوي " (الرئيس إبراهيم غالي)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 09 يونيو 2020  (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن الشهيد الولي كان مهندس المحطات الحاسمة في تاريخ الشعب الصحراوي .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم خلال تخليد اليوم الوطني للشهداء واستشهاد الشهيد الولي الذي نظمه اتحاد الشبيبة الصحراوية قال "  إنه مهندس المحطات الحاسمة، بفكره ونباهته واندفاعه وحماسه واستماته وإصراره وإرادته الفولاذية التي لا تلين.
كيف لا - يضيف رئيس الجمهورية - ونحن نتحدث عن محطات مثل تأسيس الجبهة، رائدة الكفاح الوطني، مروراً بإعلان الوحدة الوطنية، الصرح الراسخ الشامل الجامع لكل الصحراويين، وصولاً إلى قيام الدولة الصحراوية، مجسدة الإرادة الشعبية في الحرية والاستقلال.
وأضاف الرئيس إبراهيم غالي " لقد كانت الإمكانيات شبه معدومة، والظروف والمواقف الوطنية والجهوية والدولية معقدة، وغير واضحة المعالم، لكن الشهيد الولي لم يكن يؤمن بالمستحيل، أمام جلاء الحق وصلابة الإيمان وصدق الإرادة وثبات العزيمة وقوة الشكيمة.
ولن تمر هذه السانحة - يقول الرئيس إبراهيم غالي - دون أن نذكر بواحدة من الحكم والأقوال المأثورة، ذات الدلالات العميقة، التي قالها الشهيد الولي، آمن بها وتجسدت فعلياً، من قبيل : " "الثورة في الساقية الحمراء ووادي الذهب أعلنت اعتمادا على أشياء حتمية الوقوع، وليس على أشياء كانت موجودة بالفعل".
وحتى استشهاده البطولي - يضيف رئيس الجمهورية - كان رسالة سامية التقطتها جماهير شعبنا، في كل مواقع تواجدها، ولم تزدها إلا مزيداً من الالتفاف حول الجبهة ودعم صفوفها وشحذ عزيمة المناضلين والمناضلات لمزيد من التضحية، فكان لكل ذلك الفضل في تجاوز المحنة بروح من التحدي قل نظيرها، حيث أثمر دينامية جديدة، مهدت لهجمة الشهيد الولي، عسكرياً، وفي كل الجبهات، لا يتسع المجال هنا للإحاطة بما تحقق خلالها من مكاسب عظيمة. (واص)
090/105/500.