تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني لاتحاد الطلبة يتدارس في اجتماعه الدوري واقع الطلبة في ظل الوضع الاستثنائي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 14 ماي 2020 (واص) - عقد اليوم المجلس الوطني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعا برئاسة الأمين العام للاتحاد ، عضو الأمانة الوطنية السيد مولاي أمحمد إبراهيم خصص لدراسة واقع الطلبة في المواقع الجامعية في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به العام جراء انتشار فيروس كورنا .
الاجتماع الذي تم بتقنية التواصل عن بعد استمع إلى تقارير قدمها أمناء الروابط عن واقع الطلبة و برامجهم التي نظمت من شهر يناير و البرامج التي لم تنظم بسبب الوضعية الصحية الطارئة التي يعرفها العالم جراء انتشار فيروس " كوفيد 19 " .
الاجتماع تطرق إلى  مجموعة من المقترحات و الأفكار حول برنامج صائفة 2020 للشباب و الطلبة ، هذا بالإضافة إلى نقاط أخرى تتعلق بالحضور والمساهمة الطلابية في البرامج الوطنية .  
الاجتماع تطرق إلى الوضع الذي يمر به الشعب الصحراوي ،  أين قدم الأمين العام إحاطة حول آخر مستجدات القضية الوطنية داخليا و خارجيا من التعاطي مع الأمم المتحدة  في غضون المشاورات حول تعيين مبعوث جديد للملف و موقف الجبهة من أي تعاطي مع الهيئة الأممية بالإضافة إلى تواصل المعركة القضائية و القانونية وصولا الى تأكيد موقف الاتحاد الإفريقي من القضية الصحراوية .
كما عرج الأمين العام على الوضع الداخلي الاستثنائي نظرا لانتشار فيروس كوفيد 19 الذي ضرب العالم، مستعرضا في ذا السياق  المجهودات الجبارة التي بذلتها و تبذلها الحركة و الدولة في مجابهة تداعيات هذا الوباء على كل الأصعدة
الاجتماع جدد التضامن و التآزر مع كل أبطال و بطلات انتفاضة الاستقلال المباركة و خاصة الأسرى المدنيين في السجون المغربية. (واص)
090/105.