تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا تقف على سير الإجراءات الوقائية المتخذة للوقاية من الفيروس

نشر في

الشهيد الحافظ ، 11 ماي 2020 (واص) - عقدت اليوم الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا اجتماعا برئاسة الوزير الأول خصص لدراسة الإجراءات الصحية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا " "كوفيد 19 " ، وكذا تعزيز الإجراءات المتخذة في هذا الإطار .  
وتدارس الاجتماع - حسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم وزير الإعلام السيد حمادة سلمى -  لدراسة الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس وتعزيزها بالإجراءات المكملة خاصة بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بمدينة تندوف الجزائرية المحاذية لمخيمات اللاجئين الصحراويين .
وعبر الناطق الرسمي باسم الحكومة عن شكره باسم الشعب والحكومة الصحراويين للسلطات الجزائرية على الدعم المتواصل الذي تجسد مؤخرا في إقامة مستشفى ميداني جراحي عسكري تحت تصرف الشعب الصحراوي .
وعبر وزير الإعلام عن انشغال الآلية تجاه الوضعية التي يوجد عليها الأسرى المدنيين الصحراويين ، في السجون المغربية ، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا .
وفي موضوع التعليم ،  أوضح وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة أن البت في موضوع السنة الدراسية الجارية سيكون في القريب العاجل ،  مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تعكف على وضع خطة لنقل واستقبال الطلبة الدارسين بالجزائر . (واص)
090/105.