تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة التضامن السويسرية تدعو مجلس الأمن في تنشيط عملية التسوية في الصحراء الغربية وتنفيذ القرارات الخاصة بتصفية الاستعمار

نشر في

جنيف (سويسرا)، 09 أبريل 2020 (واص) - دعت اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، مجلس الأمن إلى تنفيذ القرارات الخاصة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وإظهار مدى تقيد الأمم المتحدة بتلبية تطلعات الشعوب في السلام، لا سيما الشعب الصحراوي.
وقالت اللجنة في رسالتها، إننا واثقون من أن القرارات التي سيتخذها المجلس اليوم بشأن الحالة في الصحراء الغربية ستجعل من الممكن تنشيط عملية السلام وفقا لقرارات منظمة الأمم المتحدة، لأنه أصبح من الضروري على الهيئة أن تظهر التزامها بحل النزاع الذي يعيش جمودا غير مسبوق منذ استقالة الرئيس هورست كوهلر من مهمة الوساطة، ما أتاح للاحتلال المغربي فرصة لمواصلة نهب الموارد الطبيعية وانتهاك القانون الدولي الإنساني.
لقد حان الوقت - تضيف الرسالة - بأن تنفذ الأمم المتحدة قراراتها وتلبي تطلعات المجتمع الدولي، كما نأمل كذلك أن تدعم جميع الدول لاسيما الأعضاء الدائمين القرارات الداعية إلى تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية المحتلة.
هذا وفي الختام، حثت اللجنة السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، مجلس الأمن على اتخاذ التدابير اللازمة وتحديد موعد لإجراء الاستفتاء للشعب الصحراوي وإنقاذ مصداقية هيئات الأمم المتحدة التي باتت على المحك. (واص)
090/105