تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التفاريتي المحررة : الدعوة إلى التطبيق الصارم للإجراءات التي أقرتها الآلية الفرعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 07 أبريل 2020 (واص) - دعا الطبيب العام لمستشفى نافارا بمنطقة التفاريتي المحررة  السيد موسى سلامة سكان الأراضي المحررة إلى ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية التي أقرتها الآلية الفرعية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد  19 .
موسى سلامة وفي لقاء مع وسائل الإعلام من التفاريتي المحررة ، أوضح أن الوضعية الصحية مطمئنة ولا توجد أية حالة إصابة أو اشتباه بوباء كورونا كوفيد 19، مشددا على ضرورة الالتزام والتطبيق الصارم للإجراءات المتخذة للوقاية من هذا الفيروس الذي يجتاح العالم .
وعن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الآلية الفرعية للوقاية من الفيروس ، أوضح الطبيب العام ، أن السلطات خصصت مقرا للحجر الصحي مزود بكل الإمكانيات، كما تمت عملية تعقيم شاملة لهذا المقر ليبقى في حالة استنفار وجاهزية تامة للتعامل مع أية حالة اشتباه أو إصابة بالوباء لا قدر الله.
ودعا الطبيب العام المواطنين بالمناطق المحررة كافة وبلديتي التفاريتي وبئر تيقيسيت المحررتين خاصة الى أخد الجائحة على محمل من الجد والتعامل مع الأمر بواقعية نظرا لما يحدث من حولنا في دول العالم من مخاطر كبيرة فتكت بأرواح الآلاف وأصيب جرائها أكثر من مليون شخص بالعدوى .
 وقال أنه على المواطنين التزام منازلهم في الوقت الحالي والحد من الحركة والتنقل إلا في حالات الضرورة.
وتبقى الأراضي المحررة  خالية الى حد الآن من أية إصابة بالوباء فيما تواصل الآلية الفرعية للوقاية من هذه الجائحة عملها بمخلف البلديات للوقوف ميدانيا على الواقع والمتابعة الدقيقة للحالة الصحية للتعامل وبسرعة مع أية مخاطر محتملة. (واص)
090/105.